أتلتيكو مدريد ينضم لبرشلونة ويتخذ قرارا صعبا

قرَّر أتلتيكو مدريد، اليوم الجمعة، تخفيض رواتب جهازه الفني، ولاعبيه للتخفيف من حدة الأعباء المالية على النادي في ظل التأثير الاقتصادي لجائحة فيروس كورونا.

وانضم أتلتيكو، إلى منافسه برشلونة، الذي فرض تخفيضًا إجباريًا، لأجور لاعبيه خلال فترة الطوارئ في البلاد بعدما أصبحت إسبانيا ثاني أكثر دول أوروبا، تضررًا من الفيروس بعد إيطاليا.

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية، أن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بكورونا ارتفعت لـ769 حالة لتصبح 4858 في زيادة قياسية جديدة خلال يوم واحد، وزادت حالات الإصابة إلى 64059 مقارنة مع 56188 أمس الخميس.

وقال ميجيل أنخيل جيل مارين الرئيس التنفيذي لأتلتيكو، إن تخفيض الأجور كان ضروريًا لضمان بقاء النادي، إذ ان الجهاز الفني يحصل على راتبه رغم توقف النشاط الرياضي إلى أجل غير مسمى، ما أثر على إيرادات الأندية في كافة أنحاء أوروبا.

وأضاف جيل، أن النادي اتخذ “قرارًا صعبًا” بشأن تنظيم العمل المؤقت ما يسمح بتخفيض الأجور عندما تصبح الظروف خارجة عن السيطرة.

وقال في بيان “نعمل على تقليل تأثير الإجراء إلى أقصى حد وقصره على ما هو ضروري. لذلك عندما يتم استئناف المسابقة كل شيء سيعمل كما كان.

وتابع “الرعاة والشركات المتعاونة معنا يعانون مثلنا وباقي المجتمع من التأثير الرهيب للأزمة الصحية والاقتصادية الحالية. أريد أن أشكركم على التزامكم في هذه الأوقات الصعبة ومساعدتكم”.

ويحتل أتلتيكو المركز السادس في ترتيب الدوري متأخرًا بفارق نقطة واحدة عن المركز الرابع آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل قبل 11 جولة على النهاية.

لكنه تأهل إلى دور الثمانية في دوري الأبطال هذا الموسم عندما أقصى ليفربول حامل اللقب من دور الستة عشر في وقت سابق هذا الشهر.

ليست هناك تعليقات

ملاحظات قبل التعليق:
- التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
- يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
- جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
- يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
- عند التعليق لتصحيح خطأ في خبر. يتم إرساله إلى فريق التحرير ويتم حذف التعليق.
- الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
- سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
- التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.